الاعتماد والمعايرة

1- وضع معايير ومواصفات تضمن جودة مؤسسات التدريب في مجال الاعتماد المؤسسي والبرامجي .

2- منح الاعتماد المؤسسي والبرامجي لكل مؤسسة تدريبية تتوفر فيها المعايير والشروط التي تضمن صلاحيتها وأهليتها لتكوين مخرجات ذات جودة عالية وقادرة على أداء مهامها المهنية والتكيف مع التغيرات التي قد تحدث في تلك المهن.

3- الاهتمام بالاعتماد المؤسسي على وجه الخصوص بمواصفات الهيكل التنظيمي والسياسات واللوائح التنظيمية والكادر الإداري والخدمي والمرافق المختلفة والخدمات الإدارية والفنية الداعمة.

4- الاهتمام بالاعتماد البرامجي فيعنى بالكادر الأكاديمي والتدريبي ومواصفات البرامج التعليمية والتدريبية والمرافق والتجهيزات القادرة على تنفيذ هذه البرامج بمستوى عال من الجودة ومتوافقة مع ما تشترطه مواصفات ومعايير البرامج التدريبية.

5- وضع الإطار العام للاختبارات المهنية للمهن، وكذلك منح الرخص أوالشهادات (وهي تشبه تلك التي تمنحها المؤسسات التعليمية والتدريبية للطالب بعد التخرج) للأفراد بمزاولة مهن قادرة على  تلبية احتياجات سوق العمل من حيث التأكد من امتلاك أولئك الأشخاص جميع الجدارات والكفايات التي حددتها المعايير والتصنيفات المهنية والتي تجعل منهم قادرين على أداء جميع ما تختص به المهنة من مهام وواجبات

6- التعاون مع مختلف المؤسسات التدريبية المعتمدة والقادرة على وضع وتنفيذ الاختبارات المهنية في مهن محددة وتقديم توصيات موثوقة بمنح أوحجب التراخيص.